صفحة 1 من 9 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 89

الموضوع: المناطق العربية في الجزر و الساحل الشرقي للخليج

    Untitled Document
  1. #1
    الاداره العليا الصورة الرمزية أبن السواحل
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 1,235

    M0dy 043 المناطق العربية في الجزر و الساحل الشرقي للخليج







    كل هذه المناطق على السواحل تتكلم العربية باللهجة الخليجية ومحافظين على عاداتهم وتقاليدهم العربية الأصيلة وتعتز بها

    كنكون
    عيينات
    ابنك
    ميالوه
    أختر
    نخل تقي
    عسلو
    ديهنو
    خند
    بو عسكر
    خيارو
    نابند الحاله الغربية والشرقية
    البساتين
    الزبار
    الصفية
    الابنود
    كنارخميه
    الخره
    بندوه
    تمبو الشرقية والغربية
    صروباش
    الهشوم
    بستانوه
    بري دكان
    جاه مبارك طوي مبارك
    سهمو الشرقية والغربية
    السواحل
    المروع
    الزياره
    العمانيه
    العجابر
    بندرتبن
    قيس
    جارك
    كنده
    شيووه

    النخل ( نخل عبدالنبي )

    جزيرة الشيخ
    الغويرزه
    مغوه
    الجزه
    نخل جمال
    ارميله
    وادي حمد
    حسينه
    جفرمسلم
    مرباخ
    سكروه
    شناص

    المجاحيل
    الفوارس
    بوجبرائيل

    ابو جراش

    الرستمي

    برك
    نخل نمير
    جيرو

    حميران

    جشه

    طاحونه

    جزيرة خارك

    بوالعسكر

    باغو
    دوان العرب
    راولوه
    جفردرويش
    عرمك
    رستاق
    نخيلوه
    المقام
    نخل خلفان
    بستانه

    وهناك غيرها أيضا من المناطق التي لا تزال تتكلم العربية وتعتز بها ومحافظة على عاداتها وتقاليدها العربية الأصيلة وتعتز بها
    العرب لا يزالون عربا فمن الصعب على العربي أن يتخلى عن تاريخه ولغته وعاداته وتقاليده فالعرب لا يتشكلون فمن الصعب جدا على العربي ان يتخلى عن أرثه وهذه هي الرسالة لأي أنسان لا يعلم بتاريخ عرب الجزر والسواحل فأن كان لا يعلم فسوف يعلم الأن بهذا التاريخ الناصع الذي تجاهلته صفحات التاريخ وظلمه قلم المؤرخ

    قال تعالى:
    #

    فَاسْتَفْتِهِمْ أَلِرَبِّكَ الْبَنَاتُ وَلَهُمُ الْبَنُونَ
    #

    أَمْ خَلَقْنَا الْمَلائِكَةَ إِنَاثًا وَهُمْ شَاهِدُونَ
    #

    أَلا إِنَّهُم مِّنْ إِفْكِهِمْ لَيَقُولُونَ
    #

    وَلَدَ اللَّهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ
    #

    أَصْطَفَى الْبَنَاتِ عَلَى الْبَنِينَ
    #

    مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ
    #

    أَفَلا تَذَكَّرُونَ
    #

    أَمْ لَكُمْ سُلْطَانٌ مُّبِينٌ
    #

    فَأْتُوا بِكِتَابِكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

    وفي النهاية مقياس الله للناس هو:
    #

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
    #

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ
    #

    يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

    نحن هنا لا نتعالى على احد والعياذ بالله ولكننا نبين ونشرح قضية عرب الجزر والسواحل وهي أمانه في اعناقنا وهم عرب خليجيون 100% والدليل حفاظهم على لغتهم العربية وعاداتهم وتقاليدهم وتاريخهم ومثلما يقول المثل اهل مكة ادرى بشعابها فنحن كأي شعب في العالم يشرح قضيته وتاريخة وليس القصد غير ذلك أطلاقا


    تقبلوا تحياتي

    التعديل الأخير تم بواسطة أبن السواحل ; 10-01-2010 الساعة 10:04 PM

  2. Untitled Document
  3. #2
    مساهم مميز الصورة الرمزية احمداوي
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : بُسِآتِینٍی
    المشاركات : 391

    افتراضي

    یعطیک العافیه اخوی ابن السواحل


    دائما فی انتضار جدیدک


    احلا تحیه
    ~آجًآوٍبٌ آللِّيَ يَسآلنْيَ عًنْ آخبٌآرٍيَ وٍآقٌوٍلْ بٌخٌيَرٍ
    وٍآنْآ لآ خٌيَرٍ بٌـغً‘ـيَآبٌكَ وٍلآ حٍّآجًهٍ،، ٺّْهٍنْيَنْيَ
    على ~{طُآرٍيَكَ كَلْ لحٍّظْه .. وٍلآ آحٍّٺآج للـ}ـٺْذَكَيرٍ
    حٍرٍيَصٍ × آلقٌلبٌ × مًآ يَنْسٌى [ عيَوٍنْكَ ] لآ ٺّْوٍصيَنْي
    محٍد يقدًرٍ ،، يَعوٍضٍنْيَ لآنْكَ فْيَ: عيَوٍنيَ ** غيرٍ
    وٍمهٍمآ شفْٺْ آنآ [ آلفْرٍحه }~ بٌدًوٍنْكَ مًآ ٺْسٌليَني

  4. Untitled Document
  5. #3
    باحث الصورة الرمزية بوحمدان الخالدي
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : لامكان لا وطن
    المشاركات : 1,779

    افتراضي

    آشكرك اخوي ابن السواحل ع الموضوع الجميل

    لك تحياتي

  6. Untitled Document
  7. #4
    الاداره العليا الصورة الرمزية أبن السواحل
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 1,235

    افتراضي

    الله يبارك فيكم

    شكرا يا أخوان


    تحياتي للجميع

  8. Untitled Document
  9. #5
    عضو اتحاد كتاب الساحل الصورة الرمزية وليد جابر آل بوخلف
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : عرب الساحل
    المشاركات : 3,810

    افتراضي

    تسلم و ايضا اضيف القري العربيه السواحليه المنسيه :

    1- الخرابه
    2- الجبري

    تسلم ابن السواحل
    التعديل الأخير تم بواسطة أبن السواحل ; 07-18-2010 الساعة 12:00 AM



    .
    .

    آه على ذيك الديار محلاها / يازين عربها ويا بخت من جاها
    ليتك تشوف اجبالها مع سماها / اطيور و ابرك حول مرعاها
    يمن قوم المناصير و نصاها / و ازبن على المالكي ونخاها
    وجعل عيني ما تبكي تميم واسلاها / أهل الكرم و الخير شرواها
    ويا خوي لا تنسى شهوانها / هاجري عينه للضيف يصخاها
    سافر وبكي على لنجه ونعى لها / بعد عزها جاها لعجمي و شانها
    ::::

    ماذا لو لم يغفر لنا التاريخ صمتنا ؟!

  10. Untitled Document
  11. #6
    باحث الصورة الرمزية الخياط
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    المشاركات : 1,128

    افتراضي

    يعطيك العافية ابن السواحل

    تحياتى

    تموت الاسود فى الغابات جوعا ولحم الضأن تاكله الكلاب

  12. Untitled Document
  13. #7

    افتراضي

    يعطيك العافية ابن السواحل

    تحياتى

  14. Untitled Document
  15. #8
    الاداره العليا الصورة الرمزية أبن السواحل
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 1,235

    افتراضي

    الف شكر للجميع

  16. Untitled Document
  17. #9
    عضو اتحاد كتاب الساحل الصورة الرمزية وليد جابر آل بوخلف
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : عرب الساحل
    المشاركات : 3,810

    افتراضي

    موضوع قيم يستحق الرفع و ابشر اخوي ابن الساحل راح ننتجه على شكل ثلاث ابعاد و ترتيبات اخري يتسهل التعريف لهم .



    .
    .

    آه على ذيك الديار محلاها / يازين عربها ويا بخت من جاها
    ليتك تشوف اجبالها مع سماها / اطيور و ابرك حول مرعاها
    يمن قوم المناصير و نصاها / و ازبن على المالكي ونخاها
    وجعل عيني ما تبكي تميم واسلاها / أهل الكرم و الخير شرواها
    ويا خوي لا تنسى شهوانها / هاجري عينه للضيف يصخاها
    سافر وبكي على لنجه ونعى لها / بعد عزها جاها لعجمي و شانها
    ::::

    ماذا لو لم يغفر لنا التاريخ صمتنا ؟!

  18. Untitled Document
  19. #10
    عضو اتحاد كتاب الساحل الصورة الرمزية الفهد
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : ارض الله الواسعة
    المشاركات : 1,361

    افتراضي



    يعطيك العافية ابن السواحل

    وين لنجه ؟ جاه مسلم ؟ مهركان ؟؟؟؟


    تحياتي
    منطقـــــة الشــــــرقيـــة




    الفهـــــــــــد

صفحة 1 من 9 12345 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •