صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 34

الموضوع: اجدادنا حكام البحرين في الفترة 1700- 1783 (عندما حكمنا البحرين )

    Untitled Document
  1. #11
    الاداره العليا الصورة الرمزية أبن السواحل
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 1,235

    افتراضي

    جزيل الشكر للأخوة والأخوات الكرام

    ..


    وَمَا تَشَاؤُونَ إِلاَّ أَن يَشَاء اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ

  2. Untitled Document
  3. #12
    مسؤول الليوان الرمضاني
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الكويت
    المشاركات : 422

    افتراضي

    مقال قيم شكرا لجريدة الوطن على الطرح و لك على النقل اخي الكريم

  4. Untitled Document
  5. #13
    الاداره العليا الصورة الرمزية أبن السواحل
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 1,235

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنصوري مشاهدة المشاركة
    مقال قيم شكرا لجريدة الوطن على الطرح و لك على النقل اخي الكريم
    الله يخليك اخوي المنصوري شكرا على المشاركة
    ..


    وَمَا تَشَاؤُونَ إِلاَّ أَن يَشَاء اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ

  6. Untitled Document
  7. #14
    خاطر
    تاريخ التسجيل : Jan 2011
    المشاركات : 1

    افتراضي



    بووووووووووووووووه كل ذي سوووه آل حرم !!!


    من هم آل حرم أول أسمع بهم !!!!!

    سمعنا بــــ آل مذكور لكن آل آل حرم !!!

    من تأليفاتكم .. الخاااصه


    ما شاااء الله أنتوا أبطااال واحنا ما ندررري !!!

    لكم تاااريخ بعد يا أمهااات الطريح والمهاووه

    !!!

    ما كأنكم كنتوا صبياان فـــ القهاوي

    من النقص الي فيكم تبوون تسوون لكم تارريخ !!!

    لو على أياام حكااام البحرين العتووب بذاك الزمان وقايليين هـــ الحجي

    جااان قصوا رؤؤسكم يا الخمه





    بن هاروووووووون أحذر ثم أحذر من أنك تقلب فـــ تاريخ العتوووب

    وخاااصة ً بني سليم .. فـــ لك نااس بيكونون لك بـــ المرصاد

    أأأأأأأأأأأأأأأأأأحذر

  8. Untitled Document
  9. #15
    عضو اتحاد كتاب الساحل الصورة الرمزية وليد جابر آل بوخلف
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : عرب الساحل
    المشاركات : 3,815

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبيليه مشاهدة المشاركة


    بووووووووووووووووه كل ذي سوووه آل حرم !!!


    هيه شفتي كيف عاد ؟؟؟

    من هم آل حرم أول أسمع بهم !!!!!

    سمعنا بــــ آل مذكور لكن آل آل حرم !!!

    من تأليفاتكم .. الخاااصه


    طبعا اول مره تسمعين بهم لانه المقال يتكلم عن قبل النفط و قبل تواجد و نزوح اهلج للخليج ،،،


    ما شاااء الله أنتوا أبطااال واحنا ما ندررري !!!

    لا ، اهل الخليج يعرفون بعضهم بعض و اسألينا راح نخبرج عن كل شي !


    لكم تاااريخ بعد يا أمهااات الطريح والمهاووه

    !!!

    ما كأنكم كنتوا صبياان فـــ القهاوي

    اشهد انج مب بنت عرب و على طاري الطريح ترى والله نفتخر فيه لانه اكلة اهل الخليج و اهل البحر و المهياوة طال عمرج مال الاخوه العجم ، نسايبكم و مب مالنا ولاكن عن صبيان القهاوي عاد كل من يرى الناس بعين طبعه لانه عند ما كنتوا صبيان قهاوي كنا طواوويش و نواخذه و اسألي عمامج و اسالي التاريخ ،،،


    من النقص الي فيكم تبوون تسوون لكم تارريخ !!!

    سؤال بسيط ؟ مب كانة الموضوع و المقال من جريدة الوطن البحرينيه؟؟؟ و تحت راية اشقائنا العتوب؟؟؟ شو اللي مزعلنج ؟ نحن ما قلنا شي للحين ! هذا التاريخ يراجع نفسه من جديد حتى يدون بكل رصانه و المقال مش كاتب من عرب الساحل او من قبائلنا عسب تحرجين جذي !


    لو على أياام حكااام البحرين العتووب بذاك الزمان وقايليين هـــ الحجي

    جااان قصوا رؤؤسكم يا الخمه



    احترمي نفسج و خلج مؤدبة و ما اقول الا الله يرحكم يا الامير مهنا و الله يرحكم يا الشيخ مذكور و والا لا ننسى عبدالله بوهندي الله يرحمه


    بن هاروووووووون أحذر ثم أحذر من أنك تقلب فـــ تاريخ العتوووب

    وخاااصة ً بني سليم .. فـــ لك نااس بيكونون لك بـــ المرصاد

    أأأأأأأأأأأأأأأأأأحذر
    في النهاية انتي متمثلين اخوانا العتوب و لا انتي من اهل الخليج و واضح انج دخيلة للمجتمع الخليجي اللي تجهلين التاريخ الحقيقي للمنطقة

    والنعم في العتوب و في قبائل الخليج و سحقا لكل دخيل و جاهل للتاريخ و مزور للحقيقه

    صحيح انه في هذا المنبر الشامخ حرية الراي متاحة للجميع ولاكن تأدبي و هذبي الفاظج والا سيتم تطبيق القانون على المتطفلين امثالج

    آه على ذيك الديار محلاها / يازين عربها ويا بخت من جاها
    ليتك تشوف اجبالها مع سماها / اطيور و ابرك حول مرعاها
    يمن قوم المناصير و نصاها / و ازبن على المالكي ونخاها
    وجعل عيني ما تبكي تميم واسلاها / أهل الكرم و الخير شرواها
    ويا خوي لا تنسى شهوانها / هاجري عينه للضيف يصخاها
    سافر وبكي على لنجه ونعى لها / بعد عزها جاها لعجمي و شانها
    ::::

  10. Untitled Document
  11. #16
    باحث
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 1,400

    افتراضي

    العتب على النظر اختي البسي نظاره طبيه زوم 6على 6 وأقرئي الاتي

    أنتقل الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إلى حالة نابند في الساحل الشرقي من الخليج وطلب المساعدة من قبيلة آل حرم في استرجاع البحرين أي في فترة حكم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الثانية وكانت ال حرم حينها بزعامة الشيخ أحمد بن سيف الحرمي وعلى اثر ذالك وجه المقيم البريطاني رساله شديدة اللهجه الى حاكم نابند الشيخ أحمد بن سيف الحرمي محذرا من أمكانية تعرضه الى هجوم بريطاني.وتم فعلا أرسال مدمرة حربية انجليزية لتهديد نابند وانتي قاعده اتقولين الحرم من صنعنا سيري اقرئي التاريخ عدل مش بالمجلوب الله يهديج

  12. Untitled Document
  13. #17
    باحث الصورة الرمزية بوحمدان الخالدي
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : لامكان لا وطن
    المشاركات : 1,779

    افتراضي

    كحلي عيونج بواقعة الحنينية1258هـ:

    (صراع آل خليفة على البحرين)

    لقد شهد حكم الشيخ عبدالله بن أحمد الحاكم الخليفي الثالث الكثير من الأحداث، فبعد مقتل رحمة بن جابر الجلاهمة وزوال خطره، وبعد انتهاء الحملة العمانية على البحرين وما جرى في وقعة قزقز وانتهاء الأمر لآل خليفة بالبحرين بدأت تطفوا إلى السطح مشاكل داخلية تتمثل في أطماع بعض أفراد آل خليفة في انتزاع الحكم من الشيخ عبدالله فكانت المؤامرة التي قام بها بعض أبنا الشيخ عبدالله نفسه في محاولة إقصائه من حكم البحرين وقد تمكن من إحباط هذه المحاولة بالاستعانة بحفيد أخيه الشاب الطموح محمد بن خليفة. ولكن ما كاد الأمر يستقر حتى انقلب محمد بن خليفة على عمة أبيه وبداء يسعى لانتزاع الحم لنفسه وكانت وقعة الناصفة ووقعة سوق الخميس وكان النصر حليف الشيخ عبدالله بن أحمد ، وقد غادر الشيخ محمد بن خليفة البحرين بعد انكساره في وقعة سوق الخميس وتوجه إلى نجد لطلب المساعدة من أميرها عبدالله بن ثنيان ولكنه لم يحصل على ما يريد، فرجع إلى قطر وكتب إلى قبيلة آل بن علي يستقدمهم . وهم إذ ذاك في جزيرة (قيس) بن عميرة قرب ساحل فارس. حيث أنهم ظعنوا من البحرين مغاضبين لحكامها، فأتوا مسرعين. فجعل محمد بن خليفة يحشد قبائل العرب أخصها (آل بن علي) ورئيسها يومئذ الشيخ عيسى بن طريف. وقبيلة (النعيم) ورئيسها جبر بن ناصر. وقبيلة (آل بو كوارة) ورئيسها محمد بن سعد وكذلك بعض آل نبهان وقبيلة (الجلاهمة) بقيادة بشر بن رحمة بن جابر.

    فأرسل الشيخ محمد قبيلة نعيم أولا إلى البحرين تحت قيادة أخيه ألشيخ علي وساروا إلى الرفاع حيث نزلوا قرب ماء يسمى (الحنينية).وقد خرج لهم الشيخ عبدالله بجيشه فتقاتلوا قتالا شديدا أسفر عن انتصار الشيخ علي واستيلائه على الرفاع.وبعد استيلائه على الرفاع وصل إلية الشيخ محمد ومعه باقي القبائل واستطاعوا السيطرة على ما تبقى من البحرين وأنتقل الشيخ عبدالله ومن معه إلى حالة نابند في الساحل الشرقي من الخليج وطلب المساعدة من قبيلة الحرم في استرجاع البحرين .

  14. Untitled Document
  15. #18
    الاداره الصورة الرمزية كحيلآن الحمادي
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    الدولة : ..!.. في قلب المعركه ..!..
    المشاركات : 2,693

    افتراضي

    اخواني هذي أقرب مالها إن يوم عرفت الحقيقه
    فقدت صوابها وجلست تتخبط بكل هستيريه ..
    العتب على اهلها يوم عطوها التاريخ مزور وخلوها
    تعيش بغيبوبه ..
    ونصيحتي لها أن تقرأ التاريخ ماقولها من مصادرنا
    ولكن من المصادر الاوربيه .. عمامها ..
    ولاهنتوا على التوضيح ياالذيابه ..
    وإلى الأمام دوماً
    واهني الكاتب الاسد جلال الهارون على هذا النجاح
    الذي أثبته أعداء الساحل والمزورين في تخبطهم الملاحظ ..
    وأشكرك جزيل الشكر ياالنوخذه ابن السواحل على المقال
    يحفظك ربي ..
    يقول المثل :
    (إذا اتتك مذمةٌ من ناقصٍ فهي شهادةٌ بأنك كاملُ)
    والكامل الله
    https://www.youtube.com/watch?v=hitCEEsz-DQ
    أنا خوي الليل والذيب أخاويه
    لما حسبت أدروبها مع خطرها

    أمشي ظلام الليل وأقصر خطاويه
    هذي حياتي ثم هذا قدرها .

  16. Untitled Document
  17. #19
    الاداره العليا الصورة الرمزية أبن السواحل
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 1,235

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبيليه مشاهدة المشاركة


    بووووووووووووووووه كل ذي سوووه آل حرم !!!


    من هم آل حرم أول أسمع بهم !!!!!

    سمعنا بــــ آل مذكور لكن آل آل حرم !!!

    من تأليفاتكم .. الخاااصه


    ما شاااء الله أنتوا أبطااال واحنا ما ندررري !!!

    لكم تاااريخ بعد يا أمهااات الطريح والمهاووه

    !!!

    ما كأنكم كنتوا صبياان فـــ القهاوي

    من النقص الي فيكم تبوون تسوون لكم تارريخ !!!

    لو على أياام حكااام البحرين العتووب بذاك الزمان وقايليين هـــ الحجي

    جااان قصوا رؤؤسكم يا الخمه





    بن هاروووووووون أحذر ثم أحذر من أنك تقلب فـــ تاريخ العتوووب

    وخاااصة ً بني سليم .. فـــ لك نااس بيكونون لك بـــ المرصاد

    أأأأأأأأأأأأأأأأأأحذر
    اختي الكريمة المقال مقتبس من جريدة الوطن البحرينية ومن كتابة الدكتور بشير زين العابدين ومن المصادر الأكيدة خصوصا الأجنبية المحايدة في هذا الموضوع يعني لا يوجد كذب او افتراءات لا عليكم ولا على غيركم واذا ما سمعتي عن آل حرم فهذه مصيبة واعني انكم ليس لديكم اي دراية بتاريخ البحرين والخليج وقبائلة الأصيلة سوى انكم تألفون الكذبة والبطولات عن انفسكم وتصدقونها فضلا على محاولاتكم المستميته لتحويل انفسكم الى بدو ويعلم الله ويعلم التاريخ بمصادرة المختلفة انكم بعيدين كل البعد عن البداوة بل انكم تعيشون على الجزر والسواحل الفارسية من صيد البحر ثم ان عرب الجزر والساحل الممتد من كنج الى كنقون ليس لهم علاقة باللي تعرفينهم حضرتك او تتصورينه عنهم لأن عرب الجزر والسواحل بعيدين كل البعد عن ما تطرقتي اليه وهذا رابط به فيديوات توضح انك تتكلمين عن ناس لا تعرفينهم واقسام المنتدى تعج بالموضوعات التي توضح تاريخ عرب الجزر والسواحل

    http://ArabAlsahel.net/vb/showthread.php?t=268

    تفضلي اختي كل هذه الموضوعات تتكلم عن العتوب وهويتهم ومكانهم بالدليل والبرهان باللأستعانه بالمصادر المحايدة والغير محايدة الأجنبية والعربية وغيرها

    http://ArabAlsahel.com/vb/showthread.php?t=267

    http://ArabAlsahel.com/vb/showthread.php?t=377

    http://ArabAlsahel.com/vb/showthread.php?t=12

    http://ArabAlsahel.com/vb/showthread.php?t=744

    http://ArabAlsahel.com/vb/showthread.php?t=273

    http://ArabAlsahel.com/vb/showthread.php?t=416


    الصراخ يدل على شدة الألم رغم ان الألم الذي تحسون به ليس له اي داع وبصراحة انتم لا تستطيعون مواجهة الحقيقة بالحقيقة والمنطق بالمنطق والدليل بالدليل لأنكم كذابين ومن يثبت كذبكم فهنا تحسون بالألم لأن قناعكم يسقط وتبدأون في التهجم والصراخ

    فعلا انكم معقدين ومتبرين من اصلكم

    والله هالساحل شرف لكم بس يمكن بعد اصلكم عيم مستعربين من فترة طويلة ولستم من عرب الساحل علشان كذا لا تريدون التطرق عن اي شئ من ذلك المكان وتخافون من ان يفتح هذا الباب

    المصيبة ان الخلاف اللي بينكم وبين آل خليفة ليس له اي داع سوى انكم تحسون بالغيرة منهم وهذا سبب مواجهاتكم ضدهم خلال 200 سنة الماضية فضلا على انهم هم من استطاع فرض سيطرته وفي نفس الوقت لا يزال آل خليفة ينتهجون معكم سياسة ضبط النفس لأنهم على رغم تلك الخلافات والصراعات لم ينسوا صلة القربى بينهم وبينكم ولا اريد ان افتح ملفاتكم على مصراعيها ونفس ما يقول المثل خل الطابي مستور وتقدرين تشوفين حالة البنعلي الى اين وصلت خصوصا الموجودين في المحرق

    اكرر المقال مقتبس من جريدة الوطن ومن كتابة دكتور التاريخ في جامعة البحرين الدكتور بشير زين العابدين وفي نفس الوقت الدكتور بشير استعان بالمصادر ليثبت ما تطرق اليه وما جاب كلام من عنده وتستطيعين مراجعة المصادر المرفقة في المقال المقتبس

    اذا لا تعرفين آل حرم وتاريخ هؤلاء القوم فهذا يعني انك لا تعرفين كوعج من بوعج ولهذا افضل ان تسكتين الله يستر عليج او وزني كلامك وذلك بتحري صحة المصادر قبل ان تقومين بتصريحاتك النارية

    اقسام المنتدى تعج بالموضوعات التي توضح حقيقة وتاريخ عرب الجزر والسواحل في المنطقة الممتدة من كنج الى كنقون ذلك التاريخ الذي حاولتم انتم باللتي واللتيا اخفاءة وغلقه ودفنه ونسيانه بسبب امراضكم النفسية وعدم معرفة اصولكم التي لازلتم تغيرونها من حين الى آخر ومحاولة تحويل انفسكم الى بدو لكن ابشرك طالما هناك عرب على الساحل ولهم جنود اوفياء فلن يخفى ذلك التاريخ بل سيسطع كالشمس

    لماذا سيسطع كالشمس ؟

    الجواب هو لأنها الحقيقة وهذه الحقيقة عنوانها عرب الجزر والسواحل الذين لهم جزئين:

    الجزء الأول يسمى بعرب الساحل الشرقي الممتد من بندر كنج الى كنقون الذين ينحدر منهم القواسم والنصور وآل حرم وبني حماد وغيرهم

    الجزء الثاني عرب بنادر شمال الخليج الممتد من بوشهر الى البصرة ثم القرين لاحقا الذين ينحدر منهم المطاريش والخليفات والكعبان والزعاب والبوسميط والعتــــــــــوب وغيرهم

    موضوعكم يا العتوب واضح وقضيتكم حنا منتهيين منها فلا تتعبون روحكم بس يا حسافة بدل ان تعتزون من هويتكم نراكم تتبرون منها ( معليش من طيب اصلكم )

    والختام سلام
    ..


    وَمَا تَشَاؤُونَ إِلاَّ أَن يَشَاء اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ

  18. Untitled Document
  19. #20
    الاداره الصورة الرمزية كحيلآن الحمادي
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    الدولة : ..!.. في قلب المعركه ..!..
    المشاركات : 2,693

    افتراضي

    كفووووو ياالذيب
    https://www.youtube.com/watch?v=hitCEEsz-DQ
    أنا خوي الليل والذيب أخاويه
    لما حسبت أدروبها مع خطرها

    أمشي ظلام الليل وأقصر خطاويه
    هذي حياتي ثم هذا قدرها .

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •