صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 33

الموضوع: موقف العتوب من الأمبراطوريه العثمانيه .. وثيقه ..

    Untitled Document
  1. #21
    مساهم فعال جداً الصورة الرمزية محمد المذكور
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    الدولة : الكويت
    المشاركات : 191

    افتراضي

    لقد نورتنا يا أخي العزيز بهذه الوثيقة والتي صدمتني شخصيا فلك الود والاحترام يا الكحيلان

    على هذا النشاط الدائم..ما شاء الله.

  2. Untitled Document
  3. #22
    الاداره الصورة الرمزية كحيلآن الحمادي
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    الدولة : ..!.. في قلب المعركه ..!..
    المشاركات : 2,685

    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المذكور



    لقد نورتنا يا أخي العزيز بهذه الوثيقة والتي صدمتني شخصيا فلك الود والاحترام يا الكحيلان

    على هذا النشاط الدائم..ما شاء الله.










    لآ تنصدم .. الخافي أعظم ..
    حيّاك الله أخوي محمد
    منوّر طال عمرك ..

  4. Untitled Document
  5. #23
    خاطر
    تاريخ التسجيل : Oct 2011
    المشاركات : 9

    افتراضي

    رحم الله الملك عبدالعزيز استطاع بقوة عزيمته وتوفيق من الله ان يؤسس دولة الاسلام يا من تتهمه بالخيانة وكان صدره رحبا لعرب الساحل الشرقي الهوله فكم من ابناء عرب الساحل سكنوا اراضي المملكة منذ قديم الزمان دارين ورحيمة والمنطقة الشرقية بشكل عام
    http://arabalsahel.com/vb/showthread.php?t=5210

  6. Untitled Document
  7. #24
    عضو اتحاد كتاب الساحل الصورة الرمزية وليد جابر آل بوخلف
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : عرب الساحل
    المشاركات : 3,815

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث1 مشاهدة المشاركة
    رحم الله الملك عبدالعزيز استطاع بقوة عزيمته وتوفيق من الله ان يؤسس دولة الاسلام يا من تتهمه بالخيانة وكان صدره رحبا لعرب الساحل الشرقي الهوله فكم من ابناء عرب الساحل سكنوا اراضي المملكة منذ قديم الزمان دارين ورحيمة والمنطقة الشرقية بشكل عام
    http://arabalsahel.com/vb/showthread.php?t=5210
    الله يرحمه و يغفر له و الموضوع يتكلم عن احداث تاريخيه حدثت في تاريخ الخليج العربي و الوثيقه من الارشيف البريطاني مب شرط يكون صحيح و صاحب الموضوع ذاكر المصدر اتمنى تناقش كاتب الكتاب او الوثيقه البريطانيه و عدم التهجم على صاحب الموضوع

    السموحه منك اخي الباحث و السموحه من الاستاذ كحيلان الحمادي قمت بحذف ردودكم الاخيره لخروجها من الموضوع .

    آه على ذيك الديار محلاها / يازين عربها ويا بخت من جاها
    ليتك تشوف اجبالها مع سماها / اطيور و ابرك حول مرعاها
    يمن قوم المناصير و نصاها / و ازبن على المالكي ونخاها
    وجعل عيني ما تبكي تميم واسلاها / أهل الكرم و الخير شرواها
    ويا خوي لا تنسى شهوانها / هاجري عينه للضيف يصخاها
    سافر وبكي على لنجه ونعى لها / بعد عزها جاها لعجمي و شانها
    ::::

  8. Untitled Document
  9. #25
    خاطر
    تاريخ التسجيل : Oct 2011
    المشاركات : 9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوخالد النصوري مشاهدة المشاركة
    الله يرحمه و يغفر له و الموضوع يتكلم عن احداث تاريخيه حدثت في تاريخ الخليج العربي و الوثيقه من الارشيف البريطاني مب شرط يكون صحيح و صاحب الموضوع ذاكر المصدر اتمنى تناقش كاتب الكتاب او الوثيقه البريطانيه و عدم التهجم على صاحب الموضوع

    السموحه منك اخي الباحث و السموحه من الاستاذ كحيلان الحمادي قمت بحذف ردودكم الاخيره لخروجها من الموضوع .
    بادئ ذي بدء انا لم اتهجم على صاحب الموضوع
    والحمدلله ان هناك من يستمع الى صوت الحق
    بارك الله فيك اخي النصوري
    ولكن طريقة طرح الموضوع وعنوانه يختلف عن الطرح الذي ذكرته
    ولم اجد رد واحد في الموضوع يحاول ان يحلل الوثيقه وفق الظروف التاريخية في الفتره التي تناولتها الوثيقة

    اخي الكريم انا لست باحثاُ مثل ما سميت نفسي ولكن الحق يجب ان يقال
    الدولة العثمانية في تلك الفترة لم تكن هي نموذج الخلافة الذي تكلم عنه صاحب الموضوع
    وارجو ان تتقبل اعتذاري
    نصيحة اخيرة ارجو منك ان تراقب مواضيع المنتدى بشكل اكثر احترافيه لانك انت المسؤول عنه امام الله قبل ان تكون مسؤولا امام جهات اخرى
    اضافة الى ان المنتدى يدخله اعضاء من مختلف الاعمار والثقافات ويستقون معلوماتهم منه وارجو ان لا تدع احد يخلط السم بالعسل

    تقبل اعتذاري مرة اخرى

  10. Untitled Document
  11. #26
    عضو اتحاد كتاب الساحل الصورة الرمزية وليد جابر آل بوخلف
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : عرب الساحل
    المشاركات : 3,815

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث1 مشاهدة المشاركة
    بادئ ذي بدء انا لم اتهجم على صاحب الموضوع
    والحمدلله ان هناك من يستمع الى صوت الحق
    بارك الله فيك اخي النصوري
    ولكن طريقة طرح الموضوع وعنوانه يختلف عن الطرح الذي ذكرته
    ولم اجد رد واحد في الموضوع يحاول ان يحلل الوثيقه وفق الظروف التاريخية في الفتره التي تناولتها الوثيقة

    اخي الكريم انا لست باحثاُ مثل ما سميت نفسي ولكن الحق يجب ان يقال
    الدولة العثمانية في تلك الفترة لم تكن هي نموذج الخلافة الذي تكلم عنه صاحب الموضوع
    وارجو ان تتقبل اعتذاري
    نصيحة اخيرة ارجو منك ان تراقب مواضيع المنتدى بشكل اكثر احترافيه لانك انت المسؤول عنه امام الله قبل ان تكون مسؤولا امام جهات اخرى
    اضافة الى ان المنتدى يدخله اعضاء من مختلف الاعمار والثقافات ويستقون معلوماتهم منه وارجو ان لا تدع احد يخلط السم بالعسل

    تقبل اعتذاري مرة اخرى
    كنت اتمنى تدخل و ترد على الوثيقه او على الموضوع حتى نتعلم منك اخي الكريم مب تدخل علينا بكلمة عيب و اين الرشيد فيكم و ماعرف ايش

    لو عندك معلومة تفيد او عندك دراسه عكس ما طرح تفضل نتقبلها بصدر رحب و الموقع تاريخي يرحب بتعدد الروايات بسبب اختلاف المصادر اما انك داخل لغرض ثاني و تحاول تلمع نقطة ميتة في الموضوع فاسمح لنا .
    شكرا لنصيحتك اخي الكريم و نرحب بملاحظاتك البنائه و الموقع في اساتذه و باحثين يديرونه بشكل دقيق و يومي اوجه لهم تحيه و اتمنى لهم التوفيق و جعل الله ذالك في ميزان حسناتهم ان شاءالله


    حياك الله اخي الكريم

    آه على ذيك الديار محلاها / يازين عربها ويا بخت من جاها
    ليتك تشوف اجبالها مع سماها / اطيور و ابرك حول مرعاها
    يمن قوم المناصير و نصاها / و ازبن على المالكي ونخاها
    وجعل عيني ما تبكي تميم واسلاها / أهل الكرم و الخير شرواها
    ويا خوي لا تنسى شهوانها / هاجري عينه للضيف يصخاها
    سافر وبكي على لنجه ونعى لها / بعد عزها جاها لعجمي و شانها
    ::::

  12. Untitled Document
  13. #27
    خاطر
    تاريخ التسجيل : Oct 2011
    المشاركات : 9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كحيلآن الحمادي مشاهدة المشاركة
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوخالد النصوري



    تسلم ذيبان على تقديم و عرض كل ما هو يفيد و يكشف حقيقة تاريخ الخليج العربي و الاحداث التي دارت في حوض الخليج العربي من ما سببت في انهيار امارات و تشكيل امارات اخرى ،،،











    نورت الصفحه بوخالد الغالي
    مارايك اخي النصوري في هذا الرد من صاحب الموضوع هل هو تحليل موضوعي ونقل مجرد للوثيقة كما ذكرت
    صدق المثل اللي يقول (تاكل من خير ريلها وتدعي لطليجها)

  14. Untitled Document
  15. #28
    الاداره الصورة الرمزية كحيلآن الحمادي
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    الدولة : ..!.. في قلب المعركه ..!..
    المشاركات : 2,685

    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوخالد النصوري



    كنت اتمنى تدخل و ترد على الوثيقه او على الموضوع حتى نتعلم منك اخي الكريم مب تدخل علينا بكلمة عيب و اين الرشيد فيكم و ماعرف ايش

    لو عندك معلومة تفيد او عندك دراسه عكس ما طرح تفضل نتقبلها بصدر رحب و الموقع تاريخي يرحب بتعدد الروايات بسبب اختلاف المصادر اما انك داخل لغرض ثاني و تحاول تلمع نقطة ميتة في الموضوع فاسمح لنا .
    شكرا لنصيحتك اخي الكريم و نرحب بملاحظاتك البنائه و الموقع في اساتذه و باحثين يديرونه بشكل دقيق و يومي اوجه لهم تحيه و اتمنى لهم التوفيق و جعل الله ذالك في ميزان حسناتهم ان شاءالله


    حياك الله اخي الكريم










    بوخالد أنت طلبت مني أمر وانا أستجبت لك
    ولكن هالاشكال أنا عارف الأسلوب اللي لازم نتعامل في معاهم
    هذا رافضي وما وراه إلا إثارة الفتن ..
    بوخالد إذا خلصت منه شوحه على وان اوريك شلون لازم نعامله

  16. Untitled Document
  17. #29
    عضو اتحاد كتاب الساحل الصورة الرمزية وليد جابر آل بوخلف
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : عرب الساحل
    المشاركات : 3,815

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث1 مشاهدة المشاركة
    مارايك اخي النصوري في هذا الرد من صاحب الموضوع هل هو تحليل موضوعي ونقل مجرد للوثيقة كما ذكرت
    صدق المثل اللي يقول (تاكل من خير ريلها وتدعي لطليجها)
    لا عاد اهني الزم حدك

    محد ياكل من خير حد و الحمد لله عرب الساحل المتواجدين في الخليج هم اصل البلد و اصحاب علم و مناصب و ما ياكلون الا من خيرهم .

    ماعرف كيف قرائتك للردود و المواضيع اخي الكريم لكن رد الاستاذ كحيلان الحمادي كان على مشاركتي ، لاني تطرقت لانهيار امارات الساحل و تهميشهم و هو رد قائلا انه ما راح يمر مرور الكرام ردا على مشاركتي

    اخي العزيز للمره الثانيه اقوولك لو عندك مشكله مع الوثيقه روح كلم مؤلف الكتاب او روح خاطب الارشيف البريطاني و لا تتهجم على صاحب الموضوع

    اتمنى تصحح المعلومة المنشوره او تتحفنا بمعلومة عكس ما تم طرحها

    آه على ذيك الديار محلاها / يازين عربها ويا بخت من جاها
    ليتك تشوف اجبالها مع سماها / اطيور و ابرك حول مرعاها
    يمن قوم المناصير و نصاها / و ازبن على المالكي ونخاها
    وجعل عيني ما تبكي تميم واسلاها / أهل الكرم و الخير شرواها
    ويا خوي لا تنسى شهوانها / هاجري عينه للضيف يصخاها
    سافر وبكي على لنجه ونعى لها / بعد عزها جاها لعجمي و شانها
    ::::

  18. Untitled Document
  19. #30
    عضو اتحاد كتاب الساحل الصورة الرمزية وليد جابر آل بوخلف
    تاريخ التسجيل : Nov 2009
    الدولة : عرب الساحل
    المشاركات : 3,815

    افتراضي

    وثائق بريطانيه تقول سيرة مشايخ الساحل ليست جيده !!! هل عندما نضعها خلاص تجف الاقلام و تتوقف البحوث و نكتفي بما تقولة الوثيقه ؟؟؟؟؟ او اننا ضد مشايخ الساحل الشرقي في عرضنا لكذا وثائق ؟؟؟ و تكون سيرتهم سيئه؟

    http://ArabAlsahel.com/vb//showthread.php?t=3286

    اخي الكريم الهدف رصد الاحداث التاريخها من خلال دراسة الوثائق و عرضها و اللي عنده عكس المعلومة بكل احترام يتفضل يرد على الوثيقه اما انك تشكك بالاعضاء و تدخل بامور ثانيه مايجوز بارك الله فيك


    حياك الله اخ عزيز نستفيد منك و من ملاحظاتك


    اتمنى من الجميع عدم الخروج من محور الموضوع و شكرا

    آه على ذيك الديار محلاها / يازين عربها ويا بخت من جاها
    ليتك تشوف اجبالها مع سماها / اطيور و ابرك حول مرعاها
    يمن قوم المناصير و نصاها / و ازبن على المالكي ونخاها
    وجعل عيني ما تبكي تميم واسلاها / أهل الكرم و الخير شرواها
    ويا خوي لا تنسى شهوانها / هاجري عينه للضيف يصخاها
    سافر وبكي على لنجه ونعى لها / بعد عزها جاها لعجمي و شانها
    ::::

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •